ماذا يجب أن تعرفه عن كرم الضيافة التركية

واحدة من المميزات الأكثر شهرة في تركيا هي كرم ضيافة شعبها، وواحدة من أهم عوامل الجذب الأساسية للأجانب

ماذا يجب أن تعرفه عن كرم الضيافة التركية

واحدة من المميزات الأكثر شهرة في تركيا هي كرم ضيافة شعبها، وواحدة من أهم عوامل الجذب الأساسية للأجانب هي اللفتات الصغيرة التي يحصلوا عليها أثناء زيارتهم لتركيا.

تعتبر تركيا دولة ذات تنوع ثقافي كبير، من المأكولات إلى الترحيب والتهليل، ووصولاً إلى التاريخ واللغة.

من الأمور الشائعة في الثقافة التركية أن تذهب إلى منزل جارك لاحتساء فنجان من القهوة التركية والاستمتاع بدردشة وديّة. مثل هذه الأمور ليس متعارف عليها جداً في هذه الأيام في العالم، فهذه العادة مشهورة جداً في أي مكان في تركيا أو في أي وقت. ولكن عندما نتحدث عن الضيافة في الثقافة التركية، فإنه لا يتوقف عند احتساء الشاي أو القهوة. في الواقع، جذورها تذهب بشكل عميق في الثقافة والتاريخ التركي.

في تركيا، سوف تمر بالكثير من الأشياء التي ستجعلك تشعر بالترحاب، وربما أنك في أحد منازل أقاربك القديمة حيث ستحظى وجبة طعام منزلية مطبوخة والمعجنات التركي الشهية، والعديد من المنازل الأسر التركية يمكنك تشم رائحة الطبخ اللذيذ تفوح في أرجاء الحي، حتى يومنا هذا!

مثل هذه التقاليد انطفئت في الكثير من البلدان، للأسف، أصبحت ليست شائعة في عصرنا هذا، وفي معظم البلدان المتقدمة يمكنك أن تجد مثل هذه الأشياء فقط في ضواحي المدن الكبرى.

ولكن في تركيا يمكنك أن تجد أنه في أي مكان، أي منزل تذهب إليه عليك أن تكون مدعو لتناول وجبة طعام، يمكن أن يكون مجرد وجبة بسيطة، ولكن يمنحك مثل هذا الشعور باللفتات الجميلة التي تعيد لأذهاننا الحنين لأيام الخوالي، حيث كان الناس أجمع يقومونا بمثل هذه التصرفات الرائعة.

إن كنت في عطلة وكان لديك أصدقاء في تركيا لا يمكن ألا يدعوك إلى البقاء ليلة على الأقل، للحصول على فرصة تجربة نمط حياتهم المتواضع والودود المليء بالمحبة، من الممكن أن تكون تصرفات بسيطة مثل أن يقدم لك أفضل مقعد في المنزل وأفضل سرير للنوم، وصولاً المأكولات اللذيذة كالحلقوم التركي الشهي. قد لا يبدو شائعاً في الكثير من الأماكن في العالم، ولكن الأتراك يميلون إلى مشاركة أفضل ما لديهم من الأشياء مع ضيوفهم الذين يزورون نادراً أو للمرة الأولى.

وهم يحتفظون بمثل هذه الأمور لهذه المناسبات أيضاً، ويعدون لاستقبال أي شخص بطريقة كأن تستعد بلد ما لزيارة مسؤول دبلوماسي مهم من بلد آخر.

مع كل هذه العوامل وأكثر من ذلك بكثير، فإنه من الصعب جداً لكثير من الأجانب أن لا يحسوا بالشعور بالانتماء إلى تركيا بعد زيارتهم الأولى. هذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا نجد الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم بدأوا يعيشون في تركيا فقط على أساس تجربتهم الأولى مع الثقافة التركية والبقاء للإقامة والاستمتاع بجميع جوانب هذه التقاليد والعادات الجميلة التي لا يجب أن تردم.

الاسم الكامل

هذه الحقول مطلوبة

البريد الإلكتروني

هذه الحقول مطلوبة

رقم الهاتف

هذه الحقول مطلوبة

Skype

Things To Know About The Turkish Hospitality

One of the most known characteristics of Turkey is the hospitality of its people, and one of the most fundamental attractions for foreigners.

Things To Know About The Turkish Hospitality

One of the most known characteristics of Turkey is the hospitality of its people, and one of the most fundamental attractions for foreigners are the small gestures they experience while they are visiting Turkey.

Turkey is considered as a nation with the most cultural diversities, from cuisines to welcoming, history and language backgrounds.

It's a common thing to go to your neighbour's house for a coffee or a little cup of Turkish coffee and enjoy a random chat. Such things are not so popular these days around the world, though it's pretty much experienced anywhere in turkey or anytime on regular bases. Yet when we talk about hospitality in Turkish culture, it doesn't pause at having tea or coffee; actually, its roots go way deeper into Turkish culture and history.

In Turkey, you'll come across a lot of things that will make you feel welcomed and maybe one of your old relatives' homes where get to try a real home-cooked meal and pastries, many Turkish family homes you can smell their cooking right across the street, till this day!

Such traditions usually in a lot of countries, unfortunately, are not so common in this modern, fast-paced world and in most of the developed countries where you may find such things only in the outskirts of the major cities.

In turkey you can find that anywhere, any home you go to you'll be invited for a meal, could be just a simple meal, yet gives you such a good appetizing feeling like the old days, all of us had such days.

If you're on holiday and you have friends in Turkey there's no way they won't invite you to stay at least a night over and have an experience of their modest yet welcoming lifestyle, it could be the simplest things like offering you 'the guest' the best seat in the house to the best bed to sleep in, to the goodies such as the fancy 'Turkish Delight' as it may not seem common in a lot of places in the world, but the Turks tend to share their best of things with the wanderers who visit rarely or for the first time.

And they save such things to such occasions as well, and they prepare for the welcoming of anyone like when a country prepares for a diplomatic delegate from another country.

With all those factors and much more, it's very hard for a lot of foreigners not to feel the sense of belonging to Turkey after even their first visit. That's one of the reasons why we find a lot of people from all around the globe started to live in turkey just based of their first experience with the culture and remain to enjoy all aspects of this beautiful undying tradition.

Name

These fields are required.

Email

These fields are required.

Phone

These fields are required.

Skype